طرقة طبيعية تخليص فروة الرأس من القشرة و الرواسب و ترطيب وتنعيم شعرك

 فوائد استخدام خلطات قناع العسل، للشعر والعناية بالبشرة المشبعة بالدهون، وطريقة صنع ماسك لتطهير فروة الرأس من القشرة، وتنعيم الشعر الجاف المتقصف. 

ما هو العسل؟ 

العسل هوعبارة عن محلول مشتق من النحل ، يتكون بشكل أساسي من الفركتوز والجلوكوز ، ويحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات والإنزيمات والمعادن وغيرها من المكونات الثانوية الأخرى.

كما يعد من اشهر العناصر الطبيعيه التي اثبتت فعاليها في مجال العنايه بالصحه البدنيه والنفسيه وذلك نظرا للخصائص التي يمتاز بها و تجعل منه علاجا طبيعيا و امن للعديد من المشاكل الصحية التي تصيب الانسان، كتخفيف مشاكل الجهاز الهضمي وتهدئة التهاب، كما تم تضمينه في العلاجات ضد قشرة الرأس وتنعيم الشعر ، والتهابات الجلد، والبشرة، ونظراً لأهميته اخترنا أن نستعرض طرق تحضير قناع العسل للعناية باشعر وفروة الرأس على وجه التحديد، فضلاً عن أبرز فوائده في هذا الجانب. 

فوائد استخدام العسل، في قناع الشعر

وبسبب الخصائص والمميزات الفعالة والعلاجية للعسل ، يتم استخدامه مند قرون في جميع أنحاء العالم لأغراض طبية وكوصفات طبيعية، بسبب الفيتامينات والمعادن والبروتينات والخواص التي يحتوي عليها العسل، المضادة للأكسدة، والى يومنا هذا لا يزال عنصر طبيعي ذو شعبية كبيرة في العديد من أنواع منتجات وخاصة العناية بالشعر. 

فما فوائد استخدام العسل على شعرك وإدخاله في عمل ماسك للشعر؟

 وفقًا ، للأبحاث والدراسات التي أجريت على العسل في قناع الشعر للأسباب التالية: 1- يرطب وينعم الشعر الجاف وفروة الرأس. 2-  يمنع تساقط الشعر.

كيف صنع ماسك شعر العسل،

هناك العديد من الوصفات المختلفة التي يمكنك استخدامها لصنع قناع للشعر بالعسل. وهذا هو واحد من أبسط الطرق المناسبة تماما للشعر الجاف والتالف. وكل ما ستحتاجه هي العناصر والمكونات التالية: 1- نصف كوب من العسل 2- ربع كوب زيت زيتون 3- وعاء للخلط 4- قبعة غطاء، وإذا لم يكن لديكي غطاء، فيمكنك صنع واحدة باستخدام غلاف بلاستيكي أو كيس وشريط بلاستيكي كبير.فرشاة طلاء صغيرة (اختياري).
كيفية التخلص من دهون فروة الرأس
فروة الرأس


تعليمات 

ابدأ بالشعر نظيفيه جيدا ورطبيه. ثم صب نصف كوب من العسل و 1/4 كوب من زيت الزيتون في وعاء ، وحرك حتى يمتزج جيداً. وضع الخليط في الميكروويف لمدة 20 ثانية. بمجرد تسخينه ، حرك المزيج مرة أخرى بملعقة. واتركه حتىيصير دافئًا قليلاً ، وليس ساخنًا) ، وابدأ في العمل في شعرك باستخدام أصابعك أو فرشاة صغيرة. ابدأ من فروة الرأس واصل طريقك إلى النهاية. دلكي فروة رأسك بلطف بحركات دائرية باستخدام أطراف أصابعك. وبعد الإنتهاء ضع الغطاء على شعرك للمساعدة في سد المكونات المرطبة واتركيه لمدة 30 دقيقة. وبعدها قومي بإزالة القناع من شعرك، ووقومي بغسله .بالماء الدافئ جيدا وبالشامبو كالمعتاد لضمان إزالة جميع المكونات. مع تكرار العملية دائماً للحصول على أفضل النتائج.

قناع تطهير فروة الرأس 

لإستعمل قناع تطهير فروة الرأس بزيوت  جوز الهند. بالإضافة إلى الخصائص والمميزات الفعالة التي يحتوي علىها زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب وتنعيم شعرك. ستحتاجين إلى المكونات التالية: 1- نصف كوب من الحليب كامل الدسم 2- ملاعق كبيرة من العسل،. 3-  ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. يُخلط العسل وزيت جوز الهند ، ثم يُسخن المزيج في الميكروويف لمدة 15 ثانية. بعد أن تبرد ، أضف الحليب ، واستمر في المزج حتى الآن. للحصول على أفضل النتائج.





تظهر الإعلانات هنا

تعليقات

نرحب بمشاركة افكارك معنا في التعليقات !

الأرشيف

نموذج الاتصال

إرسال